قبل القراءة:

 

وبعد صدور «الجبهة الديمقراطية.. النشأة والمسار» «كإضاءة موثّقة على محطات سياسية وتنظيمية هامة في مسيرة الجبهة التي هي في الوقت نفسه، محطات مفصلية في مسار الحركة الوطنية الفلسطينية ونضالها التحرري في العقود الثلاثة الأخيرة»..

يأتي هذا الكتاب، «البرنامج الوطني المرحلي.. 1973 -1974» ليكمل ما شرع أبوابه الكتاب الأول، أي الإضاءة الموثقة على سياسة الجبهة عند محطات وطنية ذات دلالة، بالتركيز على تلك السنوات من تاريخ الحركة الفلسطينية التي شهدت ولادة البرنامج المرحلي (دولة، عودة، حق تقرير المصير) الذي ما زال يحتفظ براهنيته، إن لم يكن سخونته المباشرة كونه ناظماً لنضال الشعب الفلسطيني وموجهاً له على امتداد مرحلة متكاملة من تاريخه المعاصر، مرحلة لن تنقضي إلا بإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس بعد جلاء الاحتلال والاستيطان إلى حدود 4 حزيران (يونيو) 1967 وبعودة اللاجئين بموجب القرار 194.

«البرنامج المرحلي.. 1973 -1974»، تغطية موثقة لمساهمة الجبهة الديمقراطية الرئيسية. بسلاحي النظرية والممارسة. في بلورة وإنضاج الفكر السياسي الفلسطيني في فترة بالغة الدقة من تاريخ النضال الوطني تزاحمت فيها المشاريع «الكيان الفلسطيني» في سياق سعي بعض الأوضاع العربية «لتأهيل نفسها طرفاً مشاركاً في التسويات الثنائية»..

للقراءة أو التحميل

اضغط هنا

اا

syria-cart.com